بعض الإخوان عندنا يعملون عند اليهود وفي أثناء ذلك يجادلونهم.
فكان مما لم يستطع إقامة الحجة عليهم فيه إثبات التحريف الكلمي في التوراة، فكيف يمكن إثبات تحريف التوراة من تراث القوم أنفسهم ؟؟
وما الفرق ب
فكان مما لم يستطع إقامة الحجة عليهم فيه إثبات التحريف الكلمي في التوراة، فكيف يمكن إثبات تحريف التوراة من تراث القوم أنفسهم ؟؟
وما الفرق ب
الادلة علي التحريف كثيرة ومتنوعة منها
1-يزعم اليهود بأن التوراة بشكلها الحالي كتابة موسى نفسه كتب فيها ما أوحى الله إليه، ولكن نجد فيها عبارة "فقال الرب لموسى" مثال ذلك ما ورد في سفر الخروج(19-9-10). ،فلوكان الكاتب هو موسى حقاً لكتب "فقال الرب لي" بدلاً من " فقال الرب لموسى"وهناك مثال آخر في
(خروج 24/1):"قال لموسى اصعد إلى الرب"لو كان الكاتب هو موسى لكتب"قال لي اصعد إلى الرب"؛ إن استخدام ضمير الغائب إشارة إلى موسى بدلاً من ضمير المتكلم يدل على أن الكاتب لنص التوراة الحالي ليس هو موسى بل آخرون"
(في سفر التثنية:" فمات هناك موسى عبد الرب في أرض مؤاب…فبكى بنو إسرائيل موسى في عربات مؤاب"(33). هذا النص بما فيه الإصحاح 34من سفر التثنية يتناول ما حدث بعد موت موسى . ويدعى أهل الكتاب أن سفر التثنية جزء من التوراة التي كتبها موسى بوحي من الله ؛فكيف يكتب موسى هذا الإصحاح بعد موته؟! هذا يدل على أن هذا النص والإصحاح 34كله إضافة من معلق أو مؤرخ أو كاهن وليس وحياً كما يزعمون
2-في تثنية(33/5) نص يقول:"فمات هناك موسى…" إذا كانت التوراة من كتابة موسى،كما يزعمون، فكيف كتب موسى هذه العبارة ؟كيف يكتب موسى أن موسى مات هناك ؟!غير ممكن…لو كان موسى u هو الكاتب لما كتب عن تاريخ موته، ومكان موته بعد موته
3- اختلاف عدد النسخ فالتوراة العبريةتسعة وثلاثين سفراً وما عداه لا يعتبرونه مقدساً.واليونانية تزيد عن النسخة العبرية بسبعة أسفار.والسامريةلا تشتمل الاعلي أسفار موسى الخمسة فقط، وقد يضمون إليها سفر يوشع فقط وما عداه ليس مقدساً
ومن اهم المصادر التي عنيت ببيلن التحريف كتاب الفصل للامام ابن حزم وكتاب اظهار الحق للشيخ رحمت الله الهندي ومن المواقع التي تهتم بذلك موقع الحقيقة العظمي فتفضل بزيارته بارك الله فيك
ين (يحرفون الكلم عن مواضعه) وبين (من بعد مواضعه) ؟1-يزعم اليهود بأن التوراة بشكلها الحالي كتابة موسى نفسه كتب فيها ما أوحى الله إليه، ولكن نجد فيها عبارة "فقال الرب لموسى" مثال ذلك ما ورد في سفر الخروج(19-9-10). ،فلوكان الكاتب هو موسى حقاً لكتب "فقال الرب لي" بدلاً من " فقال الرب لموسى"وهناك مثال آخر في
(خروج 24/1):"قال لموسى اصعد إلى الرب"لو كان الكاتب هو موسى لكتب"قال لي اصعد إلى الرب"؛ إن استخدام ضمير الغائب إشارة إلى موسى بدلاً من ضمير المتكلم يدل على أن الكاتب لنص التوراة الحالي ليس هو موسى بل آخرون"
(في سفر التثنية:" فمات هناك موسى عبد الرب في أرض مؤاب…فبكى بنو إسرائيل موسى في عربات مؤاب"(33). هذا النص بما فيه الإصحاح 34من سفر التثنية يتناول ما حدث بعد موت موسى . ويدعى أهل الكتاب أن سفر التثنية جزء من التوراة التي كتبها موسى بوحي من الله ؛فكيف يكتب موسى هذا الإصحاح بعد موته؟! هذا يدل على أن هذا النص والإصحاح 34كله إضافة من معلق أو مؤرخ أو كاهن وليس وحياً كما يزعمون
2-في تثنية(33/5) نص يقول:"فمات هناك موسى…" إذا كانت التوراة من كتابة موسى،كما يزعمون، فكيف كتب موسى هذه العبارة ؟كيف يكتب موسى أن موسى مات هناك ؟!غير ممكن…لو كان موسى u هو الكاتب لما كتب عن تاريخ موته، ومكان موته بعد موته
3- اختلاف عدد النسخ فالتوراة العبريةتسعة وثلاثين سفراً وما عداه لا يعتبرونه مقدساً.واليونانية تزيد عن النسخة العبرية بسبعة أسفار.والسامريةلا تشتمل الاعلي أسفار موسى الخمسة فقط، وقد يضمون إليها سفر يوشع فقط وما عداه ليس مقدساً
ومن اهم المصادر التي عنيت ببيلن التحريف كتاب الفصل للامام ابن حزم وكتاب اظهار الحق للشيخ رحمت الله الهندي ومن المواقع التي تهتم بذلك موقع الحقيقة العظمي فتفضل بزيارته بارك الله فيك
الثلاثاء مايو 14, 2013 6:17 pm من طرف جريح فلسطين
» انظروا من يهاجم بنات السنة العفيفات !!
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 8:48 pm من طرف جريح فلسطين
» لعبة السيارات الشهيرة need 4 speed 2
الثلاثاء مايو 18, 2010 2:59 am من طرف ياسر ذياده
» القرآن الكريم بجميع الأصوات سعد الغامدي_العفاسي و غيره
الجمعة مايو 07, 2010 2:38 pm من طرف جريح فلسطين
» رسائل سمس sms مجانية فري free
الأربعاء مارس 03, 2010 1:25 am من طرف جريح فلسطين
» محمد المبحوح
الأربعاء مارس 03, 2010 12:59 am من طرف جريح فلسطين
» وحدت المرابطين
الإثنين سبتمبر 21, 2009 1:56 am من طرف جريح فلسطين
» سشيسيش
الإثنين أبريل 13, 2009 9:42 pm من طرف جريح فلسطين
» كمال الاجسام
الأربعاء ديسمبر 17, 2008 1:20 am من طرف جريح فلسطين